منتديات نور الفجر

منتدى اسلامي، ثقافي، اجتماعي وترفيهي يقودك نحو العلم والمعرفة


    الشوكولاته تساعد على خسارة الوزن

    شاطر
    avatar
    طيف الأمل
    Admin

    عدد المساهمات : 231
    تاريخ التسجيل : 19/03/2014

    الشوكولاته تساعد على خسارة الوزن

    مُساهمة من طرف طيف الأمل في الخميس 27 مارس 2014, 18:10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحبين الشوكولاته وتريدين التخلّص من بضعة كيلوغرامات من وزنك؟ الأمر ليس صعباً أو بعيد المنال كما تتصورين. ماذا لو أخبرناك أنك لست مضطرة أن تحرمي نفسك من محبوبك الأسمر "الشوكولاتة" كي تخسري الوزن الزائد؟
     
    فقد بيّن استطلاع للرأي أقيم مؤخراً في بريطانيا، ان عدم حرمان الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لخفض الوزن من الشوكولاتة والبسكويت، يساعدهم على النجاح في عملية خسارة الوزن بالمقارنة مع الريجيم المستند على الحرمان التام من تلك الطيّبات.
     
    وكشف الاستطلاع الذي قام به موقع بريطاني هام يشتهر بتحديد أنظمة لخفض الوزن، ان نسبة %86 من الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تسمح لهم بتناول بتناول مقدار من اطعمتهم المفضلة ومن أهمّها الشوكولاتة وفقدوا اوزانهم بنجاح اكثر وكان الالتزام بالريجيم أكثر سهولة، ومزاجهم افضل بكثير من متبعي الريجيم الخالي من الشوكولاته.
     
    وشمل الاستطلاع 2100 رجل وامرأة، اكد خلاله معظم ممن تمكنوا من خسارة كيلوغرامات كثيرة من أوزانهم، وتبلغ نسبتهم 91% ، انهم استمروا في تناول كمية الشوكولاتة نفسها التي كانوا يتناولونها قبل بدء اتباع حمية.
     
    كما أظهرت الدراسة الناتجة عن الاستطلاع والمستندة الى بحوث سابقة، ان متّبعي الحمية الذين يحرمون انفسهم تماماً من اطعمة مثل الشوكولاتة والبسكويت، هم اكثر عرضة لان يزيد وزنهم لأنهم "يعوّضون" عن حرمانهم منها من خلال تناول كميات اكبر من مأكولات اخرى. وبالتالي فانالحمية التي يتبعها هؤلاء ستكون نتيجتها الفشل.


    المصدر : مجلة هي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 يونيو 2018, 13:13